Thursday, August 29, 2013

بعض الطرق الجديده للربح من علي الإنترنت

 


إذا تريد أن تترك عملك التقليدي و لكنك لديك عدد من الإلتزمات التي تمنعك من أن تتخذ مثل هذا القرار...... فأنت تريد أن تحقق دخل ثابت . من المؤكد أنك سمعت كثيرا عن الربح من علي الإنترنت !!!!! أولا يجب أن تعلم أن معظم هذه الطرق المنتشره للربح من علي الإنترنت هي غير حقيقيه !!! و لكن أيضا يجود الكثير من الطرق الحقيقيه و المجربه للربح من علي الإنترنت.
و سأحاول في هذه المدونه أن أوضح لك أفضل هذه الطرق و لكن يجب أن نتفق علي بعض الثوابت.

1. لكي تربح المال يجب أن تعمل فلن يعطيك أحدا مالا دون مقابل.
2. العمل علي الإنترنت ما هو إلا سوق موازي للسوق التقليدي و لكن سوق الإنترنت وفر إمكانيات كثيره و تطور كثيرا مما جعله يحتوي علي فرص أكبر بكثير من السوق التقليدي.
3. العمل من علي الإنترنت لا يحتاج بالضروره إلا خبرات فنيه عاليه و لكن توجد الكثير من الفرص للربح دون الحاجه إلي خبرات فنيه عاليه , غير أنه في بعض الأنشطه يتطلب الأمر بعض الخبرات الفنيه الخاصه و سنقوم بتغطية هذه النقطه لاحقا.

إليكم بعض الطرق المجربه للربح من علي الإنترنت  

1. قدم خبراتك الخاصه من خلال الإنترنت و أحصل علي مقابل مجزي الأن يمكنك أن تعمل ك FreeLancer من خلال العديد من المواقع العالميه التي توفر لك ألاف الأعمال المطلوبه من شركات و أشخاص من جميع أنحاء العالم .
تقوم فكرة هذه المواقع علي ان تكون واصلة ربط بين أصحاب الخبرات في كل المجالات تقريبا و أصحاب الأعمال . فمثلا شركه في الولايات المتحده الأمريكيه تريد أن  تصمم كروت العمل Business cards الخاصه بها و تبحث عن مصمم. 
تقوم هذه الشركه بنشر متطلبتها علي أحد هذه المواقع لتعرض علي مصممين من جميع أنحاء العالم و هنا يأتي دورك إذا كان هذا العمل مناسب لك تقوم بعمل bid و أو إرسال عرض لصاحب العمل من خلال هذه المواقع ثم يتم إختيارك لتنفيذ العمل بناءا علي الأجر الذي قمت بتحديده. 
فور إنتهائك من تنفيذ العمل تتعهد هذه المواقع بتوصيل الأجر المتفق عليه إليك عن طريق عدت طرق منها مثلا التحويل البنكي .
و هكذا يمكنك أن تتابع كل الأعمال المطوبه المناسبه لك و تقوم بإرسال العرض الخاص بك إلي صاحب العمل.
 يتم تنفيذ ألاف الأعمال يوميا من خلا هذه المواقع فهي لا تقتصر فقط علي أعمال التصميم و لكن تشمل أيضا الكثير من الأعمال منها مثلا " إنشاء و تطوير اليرمجيات , إنشاء المواقع علي الإنترنت , إدخال البينات , التسويق , و البيع من خلال التليفون " ( Software Development , Web development , Data Entry , Telesales ) و غيرها من الأعمال. 
الكثير من مستخدمي هذه المواقع إستطاعوا أن يربحو مبالغا كبيره  تصل إلا مئات الاف من الدولارات شهريا.... 
من أفضل المواقع العالميه المقدمه لهذه الخدمه http://www.freelancer.com , https://www.odesk.com/ , https://www.elance.com/  الإشتراك في جميع هذه المواقع مجانا.

2. بيع المنتجات علي الإنترنت أنت بالطبع واحد من الكثير من الشباب الذين يعملون في مجال البيع بالتجزئه Retail  تعمل في إحدي الشركات المتخصصه في بيع المنتجات بالتجزئه مثل بيع أجهزة الجوال , و الكمبيوتر , و الملابس , مستحضرات التجميل و غيرها. من خلا عملك في أي من هذه المجالات إكتسبت خبره كبيره عن المجال مما يؤهلك لأن تقوم بهذا العمل لحسابك الخاص.. و لكنك لا تمتلك المال الازم لإنشاء عمل حر تمارس في النشاط الذي تعرفه جيدا ... الأن يمكنك أن تقون بإنشاء مشروعك الخاص عن طريق إنشاء متجر علي الإنترنت Online Shop.
لكي تقوم بإنشاء متجر علي الإنترنت يظن الكثيرون ضرورة البحث علي أحدي الشركات أو أحد الأشخاص المتخصصون في إنشاء المواقع علي الإنترنت. غير أن هذا الأمر مكلف فالبحث عن مثل هذه الشركات أو الأفراض لم يعد يسيرا نظرا لكثرتهم و عدم وجود المعرفه الكافيه لديك لتختار أفضلهم فالأسعار شديدة التفوات و المزيا كثيره و مربكه. 
لم يعد لهذه المشاكل وجود فظهر في الأوانه الاخيره ما يعرف ب Cloud Computing , SAAS بعيدا عن المعني الفني للمصطلح فهي ببساطه شركات تقوم بتقديم برمجيات علي الإنترنت تمكنك من إنشاء متجرك علي الإنترنت بنفسك و بشكل فوري دون الحاجه لأي خبره فنيه و بإشتراك شهري بسيط جيدا يبداء تقريبا ب 20$ أمريكي شهريا أي أقل من 150ج مصري شهريا. ليس هذا فحسب بل إن هذه الشركات تقوم بدعمك في التسويق و تساعدك بطرق كثيره علي نجاح متجرك علي الإنترنت. 
من أشهر المواقع المقدمه لهذه الخدمه http://www.shopify.com/ http://bigcommerce.com/ http://www.expandcart.com/ 
بما أننا نتكلم عن الوطن العربي و مصر فمن الضروري جيدا أن يعمل متجرك بالغه العربيه و الموقع الوحيد المقدم لهذه الخدمه بالغه العربيه هو http://www.expandcart.com/ 

TO BE CONTINUED يتبع  

No comments:

Post a Comment