Thursday, August 29, 2013

كيف تربح مئات أو ألاف الدولارات في دقائق.....



أكيد سمعت هن سوق الفوركس Forex و هو سوق تجارة العملات أو بورصة العملات و هو سوق مربح جيدا فمن الممكن أن تربح مئات أو ألاف الدولارات في دقائق!!!! و لكنه أيضا من أكثر أسواق التداول مخاطره علي الإطلاق. لذا ننصح كل من يريد أن يدخل هذا السوق أن يعلم أن المضاربه في هذا السوق تحتاج إلي علم واسع و مهاره و ممارسه مستمره. في هذه المقاله سنكتفي فقط بتعربف الفوركس.

سوق الفوركس – ما هو سوق الفوركس

سوق تجارة الفوركس (تجارة العملات ,سوق تداول العملات ,الفوركس ) هو اكبر وأسرع سوق متنامي على الأرض , حركة ماله اليوميّة هي أكثر من 2.5 تريليون دولار. المشاركون في هذا السّوق هم بنوك، المنظّمات، المستثمرون و الأفراد الخاصّون، مثلك تماماً .

ماذا يحدث في سوق تداول العملات (سوق الفوركس)؟

إن الأسواق هي أماكن لمتاجرة السّلع، و نفس الشيء يتماشى مع سوق الفوركس . في أسواق الفوركس, “سلع” الصّرافة هي عملات البلاد المختلفة ( بالإضافة إلى الذهب والفضة).
مثلاً, من الممكن أن تشتري اليورو، تدفع بالدولار الأمريكيّ، أو تبيع الين اليابانيّ مقابل الدولار الكندي.الأساس هو متاجرة عملة معينة مقابل عملة أخرى.
بالطبع، لا يتوجب عليك أن تشتري فعلياُ العملة.”لشراء” عملة بعملة أخرى ما عليك إلا أن تتاجر فقط و تعمل بعملتك الأساسية الخاصّة، في أيّ صفقة لزوج العملة الّذي تود المضاربة به.

“الرفع المالي” هو ما يميِّز الفوركس

إن النسبة بين مبلغ الاستثمار والقيمة الفعلية للصفقة, تُسمّى “الرفع المالي”. استعمال مبلغ 1,000$ لشراء صفقة فوركسبقيمة 100,000$ فانك “ترفع” الصفقة بنسبة 1:100.
مبلغ استثمارك هو 1,000$ وهذا هو فقط المبلغ الذي تخاطر به , ولكن الأرباح التي من الممكن أن تجنيها من الممكن أن تكون أكبر بأضعاف ذلك .

كيف من الممكن جني الأرباح بسوق الفوركس؟

الامر في شدة البساطة ، اشتر بثمن قليل و بع بأكثر ! تكمن إمكانيّة المكسب من التّذبذبات (تغييرات) في سوق صرف العملة.بخلاف سوق الاسهم حيث يتم شراء أسهم الشركات, لا تـتطلب المتاجرة بالفوركس شراء فعلي للعملات , إنما يتم التداول بقيمة العقود وأسعار الصرف لأزواج العملات.
الشّيء اللّطيف عن سوق الصّرافة، تلك التّذبذبات اليوميّة المنتظمة، ولنقل – حوالي 1% ، مضروب في 100 !

ما مدى المخاطرة بتجارة الفوركس؟

لا يمكن أن تخسر أكثر من استثمارك الأوّلي (يسمى أيضاً “الهامش”). قد تربح مبالغاً غير محدودة، لكنّك لن تفقد أبداً أكثر من المبلغ الذي خاطرت به في البداية. لكن نوصيك بشدة أن تخاطر فقط بما يمكنك أن تتحمّل خسارته وبرأس مال ليس ضروريا لمعيشتك.

كيف يمكننك البدء بالمتاجرة في سوق الفوركس؟

إذا رغبت بالمتاجرة في سوق تداول العملات عليك أن تقوم أولاً بالتسجيل في إحدى منصات المتاجرة و هي عملية بسيطة جدا وبعد ذلك إيداع المبلغ الذي تود أن يكون في حساب هامشك للاستثمار. معظم المنصات تدعم طرق ايداع عديدة و سهلة مثل  PayPal, وسترن يونين, بالإضافة إلى أغلب أنواع بطاقات الائتمان.
بعد استقبال إيداعك, تكون جاهزاً للبدء بالمتاجرة.

كيف أتابع تجارتي بالفوركس؟

على الشّبكة، من أي مكان، في أيّ وقت. لديك سيطرة كاملة لمتابعة وضعك بالمتاجرة، مع إمكانية وضع سيناريوهات فحص، تغيير بعض الشروط في صفقاتك بالفوركس, إغلاق صفقات أو سحب الأرباح.

No comments:

Post a Comment