Thursday, August 29, 2013

سكايب تعمل على مكالمات مرئية ثلاثية الأبعاد 3D


يعمل فريق عمل Skype  على تقنية جديده على برامج المحادثات عبر الإنترنت ، فبعد النجاح الباهر الذي حققه ومازال يحققه هذا البرنامج العملاق واستحواذ شركة مايكروسوفت عليه في العام الماضي ودمج البرنامج الشهير MSN Messnger  اليه ، يعمل الآن على خاصية فريده من نوعها وهي المكالمات المرئية ثلاثية الأبعاد.
 في خلال لقاء مع مدير برنامج Skype  بمايكروسوفت Mark Gillett  على الـ BBC  بمناسبة الإحتفال بمرور 10 سنوات على اطلاق برنامج Skype صرح بعدد من التصريحات الهامة التي كان على رأسها عمل الفريق حالياً على خاصية التحدث المرئي ثلاثي الأبعاد ، وهو الأمر الذي يعمل عليه الفريق في فتره ليست بالقليلة. وذكر ان هذه الخاصية هامة خاصة بعد انتشار الشاشات ثلاثية الأبعاد سواء من شاشات التلفاز او شاشات الحاسب كأجهزة استقبال ، وقد تأتي العقبة فقط في اجهزة لإرسال وهي الكاميرات ثلاية الأبعاد في ظل عدم انتشارها الى الآن.
وقد قام الفريق بعمل بعض التجارب كتركيب أكثر من كاميرا في الجهاز الواحد ولكن يجب ان تكون كل كاميرا موجة بزاوية معينة لتتمكن من الإلتقاط ثلاثي الأبعاد ونقل الصورة الصحيحة بدون مشاكل ، وربما استطاع الفريق عمل هذه التجربه لأنه فريق متخصص في ذالك على عكس المستخدمين العاديين الذي يلزم لهم حل سهل وبسيط يغني عن التعقيدات.

No comments:

Post a Comment