Sunday, September 1, 2013

«سامسونج» تصنع «تابلت» جديدا للأطفال فقط

الشروق 
الجيل الجديد من أجهزة سامسونج اللوحية «جالاكسي تاب» ربما تأتي في ثلاثة موديلات، ولكن يبدو أن سامسونج تنوي إضافة موديل رابع، هذه المرة موجه للمستخدمين الصغار من الأطفال، ممن يشكلون فيما يبدو شريحة مهمة من مستخدمي الأجهزة اللوحية، حيث تجهز لهم سامسونج جهازًا خاصًّا بهم هو «جالاكسي تاب 3 كيدز».
«رأينا فرصة في صنع جهاز للأطفال يعطيهم خبرة مستخدم سهلة ومرحة وودودة، مليئة بمحتوى غني وتفاعلي وتعليمي يحبه الآباء والأمهات» يقول جي كي شين، الرئيس التنفيذي لسامسونج عن الجهاز الجديد.
جالاكسي كيدز يبدو وكأنه مزيج من أجهزة سامسونج اللوحية ولعب الأطفال، بمجموعة ألوان طفولية، وحقيبة سهلة الحمل وقلم ذكي.
أما بالنسبة للمواصفات التقنية، الجهاز يحمل شاشة بقياس 7 بوصات ويعمل بنظام تشغيل أندرويد «جيلي بين». الكاميرتين الخلفية والأمامية ليسا بقوة الأجهزة الأجهزة الأخرى، 3 ميجا بيكسل و1,3 ميجا بيكسل على الترتيب، ولكن لم يحتج الأطفال أكثر من هذا على أي حال؟
الجهاز يعطى للآباء والأمهات القدرة على التحكم، مثل إمكانية اختيار ما يشاهده وما يفعله الطفل بالجهاز وكذلك مؤقت «تايمر» لإعطاء حد أقصى من وقت الاستخدام، لا يتم تجديده إلا بكلمة سر الآباء والأمهات فقط هم من يعرفونها.
جالاكسي كيدز ليس الجهاز اللوحي الوحيد المتاح للأطفال، كما أن أجهزة البالغين تم تصنيع بعضها وهي حاملة لمواصفات صديقة للأطفال، مثل كيندل فاير ونكسوس 7، اللذين زودا بإمكانيات للتحكم بالمحتوى وحسابات للاستخدام بإعدادات مختلفة، وتقول دراسة لمؤسسة نيلسن للأبحاث: إن الأطفال من سن 6 ــ 12 عامًا مهتمين بأجهزة آي باد أكثر من أي نوع آخر من الأجهزة بما فيها أجهزة الألعاب.
جهاز سامسونج الجديد سيتم طرحه في كوريا في أوائل سبتمبر ثم يبدأ طرحه في باقي الدول، ورغم أنه لم يتم تحديد سعر للجهاز بعد، إلا أن أجهزة جالاكسي تاب الحالية تبدأ من 200 دولار (حوالي 1400 جنيه مصري)، وهذا السعر خارج مصر بالطبع.
نقلا عن akhbarak.net

No comments:

Post a Comment